Domain Names - Register Domains

مبيعات السيارات تنهار في أوروبا بسبب فيروس كورونا

0 199

أعلنت رابطة شركات صناعة السيارات الأوروبية عن تراجع مبيعات السيارات بشدة في مارس الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي مسجلة تراجع بنسبة ٥٥.١٪ بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا بجميع الدول الأوروبية، وأوضحت الرابطة في بياناتها أن حجم المبيعات خلال مارس توقف عند ٥٦٧ ألف سيارة فقط في جميع الدول الأوروبية.

مبيعات أوروبية

وقالت الرابطة تعليقاً على حجم المبيعات: «انخفاض درامي ناجم عن تفشي وباء كورونا، نتيجة أن معارض السيارات في معظم أنحاء أوروبا كانت مغلقة». ووصفت الرابطة التراجع بأنه أكبر نسبة تراجع سنوية في مبيعات السيارات الأوروبية يتم تسجيلها على الاطلاق منذ مارس عام ١٩٩٠.

وتراجعت مبيعات إيطاليا وحدها ٨٥.٤٪، وفرنسا سجلت تراجع بنسبة ٧٢.٢٪، واسبانيا بنسبة ٦٩.٣٪، وألمانيا ٣٧.٧٪. وبالرغم من هذا التراجع كشفت الرابطة عن ارتفاع حجم مبيعات مجموعة فولكس فاجن الألمانية في مارس وتصدرت حجم المبيعات الأوروبية بنسبة ٢٩٪ مقارنة من الشهر نفسه من عام ٢٠١٩ الذي حققت نسبة ٢٤.٢٪.

بينما تراجعت مبيعات PSA الفرنسية من ١٧.١٪ إلى ١٢.١٪، وحصة رينو من ١٢.٥٪ إلى ٩.٨٪، وحققت هيونداي ارتفاعاً من ٦.٢٪ إلى ٧.٩٪

المصدر: shift-eg

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More