Domain Names - Register Domains

طائر أبابيل يظهر في الجزائر.. ويثير الجدل

0 182

عثر أحد سكان مدينة الشلف الجزائرية أمس الخميس، على طائر ينتمي لفصيلة السماميات أو ما يعرف بـ”طيور الأبابيل”، قبل أن يسلمه لهيئة حراسة الغابات التي عاينته ووضعته تحت الحماية.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المسؤول بالهيئة محمد بوغالية قوله إن “أحد المواطنين قد سلم لمحافظة الغابات طائرا من فصيلة السماميات، عثر عليه اليوم الخميس، حيث تمت معاينته ووضعه تحت الحماية، خاصة أن هذه الفصيلة تعد نادرة وجديرة بالبحث والاهتمام”.

ونقل “روسيا اليوم” عن الوكالة الجزائرية أن رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات محمد عروس، أوضح أن “هذا الطائر ذكر يبلغ طوله حوالي 16 سم وذو أجنحة طويلة مسرحة إلى الخلف على شكل هلالي ولديه مخالب، لونه بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات”.

في المقابل، قال خبراء طيور في مجموعات على “فيسبوك” إن الطائر المذكور ليس نادرا، وأن الأمر يتعلق بطائر السمامة الأسود الشائع جدا في الجزائر بين شهري أبريل وسبتمبر.

يذكر أن هذا النوع من الطيور من الأنواع النادرة التي ذكرت في القرآن الكريم: ”وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ” (سورة الفيل – 3). والقصة كما ترويها كتب السيرة: أن أبرهة الأشرم وهو قائد جيش الحبشة من قبل ملكها النجاشي قد بنى كنيسة عظيمة ليصرف إليها حج العرب، وأقسم ليهدم الكعبة، وجهز جيشًا عظيمًا مصحوبًا بفيلة كثيرة، ثم زحف الجيش نحو مكة، ثم كان ما أراده الله من إهلاك الجيش وقائده، فأرسل عليهم جماعات من الطير الأبابيل ترميهم بحجارة من طين وحجر.

المصدر : روسيا اليوم + أخبارك + مصراوي

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More