Domain Names - Register Domains

تايلور سويفت تردّ على ترامب : سنصوت لإزاحتك في نوفمبر

0 88

نطلقت احتجاجات في أمريكا عقب انتشار مقطع فيديو يصور جورج فلويد (46 عاماً) التي قتل على يد الشرطة مكبل اليدين على الأرض يوم الاثنين الماضي

نشرت مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، طالت فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في ظلّ الإحتجاجات القائمة إثر حادثة وفاة جورج فلويد، وهو أمريكي من أصول أفريقية، على يد شرطي في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وقالت تايلور في تغريدة موجّهة إلى ترامب: “بعد إشعال نيران تفوق البيض والعنصرية طوال فترة رئاستك، هل لديك الجرأة لتتظاهر بالتفوق الأخلاقي قبل التهديد بالعنف؟ عندما يبدأ النهب يبدأ إطلاق النار؟”. وأضافت “سنصوت لإزاحتك في نوفمبر”، في إشارة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وكان ترامب أثار الجدل بتغريدة نشرها بشأن الإحتجاجات، وقد وصف المتظاهرين بـ”قطاع الطرق”، وحذر من اللجوء إلى العنف ضدّهم.وانطلقت الاحتجاجات عقب انتشار مقطع فيديو يصور جورج فلويد (46 عاماً) التي قتل على يد الشرطة مكبل اليدين على الأرض يوم الاثنين الماضي. وتوفي جورج بعدما ضغط شرطي بقدمه على رقبته لأكثر من خمس دقائق.

لماذا عادت الاحتجاجات من جديد إلى هونغ كونغ

تتمتع مدينة هونغ كونغ باستقلاليَّة عاليةً ونظاماً سياسياً مختلفاً عن ذاك في البر الصيني، وذلك وفق مبدأ “بلد واحد، نظامان مختلفان” الذي يُكرِّس للمدينة حكمها الذاتي. فللمدينة استقلالية قضائية يتبع هيكلها للقانون العام، كما أنَّ لديها قانوناً أساسياً مستقلاً، وينصُّ دستورها الذي وُضِعَ عقب نقل ملكيتها من بريطانيا إلى الصين على أنَّها ستحوز “درجةً من الاستقلالية” في كلِّ جوانب الدولة، باستثناء العلاقات الدبلوماسية الدولية والبنية العسكريَّة.

مصدر الصورة: getty + alaan

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More