Domain Names - Register Domains

الثقافة الجنسية : ما هو الجنس المقبول؟

0 42

قد يكون في بعض الأحيان من الصعب أن تعرف ما هو مقبول وغير مقبول فيما يخص الجنس. نعطيك هنا بعض الأمثلة عن الأمور القانونية وغير القانونية.

En person sitter på en säng och funderar. Illustration.

“يحدث غالباً أن أتخيل أنني أمارس الجنس مع شخص من صفي. هل هذا مقبول؟”

En person blundar och fantiserar om sex med en annan person. Illustration.

“يحدث غالباً أن أتخيل أنني أمارس الجنس مع شخص من صفي. هل هذا مقبول؟”

تابع التخيّل! إن تخيل أشياء عن الأشخاص الآخرين ليس ممنوعاً. يمكنك التخيّل تماماً بكل ما تريده، إذا كان ذلك يساعدك في أن تشعر بالارتياح.

En person tittar på sin telefon och ser glad ut. Illustration.

عمرها 14 سنة ولكن يبدو وكأنها أكبر من ذلك. طلبت منها عدة مرات أن ترسل إلي صور جنسية عنها. أتمنى أن توافق على ذلك عن قريب.”

إن محاولة إقناع شخص عمره أقل من 15 سنة لكي يرسل صوراً جنسية أمر غير قانوني. إذا أرسلت الفتاة الصور فهي لا تفعل أمراً غير قانوني، ولكن إذا حاولتَ إقناعها فأنت ترتكب جريمة.

En person lägger handen på en annan persons axel. Den andra personen ser tveksam ut. Illustration.

“هناك فتاة من مدرستي أكبر مني عمراً همست إلي بضعة مرات أنها تريد ممارسة الجنس. أنا لا أريد ذلك في الواقع، ولكن أشعر بالحرج إن قلت لا لفتاة.”

En person säger "nej tack" till en annan person. Illustration.

إذا كنت لا تريد ذلك فيجب عليك أن ترفض. الرفض ليس محرجاً. وكونك صبياً لا يعني أنك بحاجة إلى الموافقة على ممارسة الجنس. الخطأ هو خطؤها لأنها حاولت إقناعك. ويمكن اعتبار تصرفها كتحرش جنسي، وهذا غير قانوني.

Två personer chattar och den ena ber den andra ta av sig tröjan. På datorskärmen syns hur den andra personen blir arg. Illustration.

“عمرها 18 سنة مثلي. تحدثنا معاً على سكايب وحدث أن تغازلنا عدة مرات، ولكن عندما أطلب منها إزالة بلوزتها تريد التوقف مباشرة.”

Två personer chattar. En säger "sorry" till den andra, som syns på skärmen och ser glad ut. Illustration.

لقد سألتها وقالت لا، فيجب عليك احترام ذلك. كيف كنت شعرت أنت لو قام أحد بالطلب منك عدة مرات شيئاً لا تريد فعله؟ الإصرار ليس حسناً.

En person har tagit av sig tröjan och försöker kyssa en annan, som ser tveksam ut. Illustration.

 “قال لا، ولكنني أظن أنه يريد ممارسة الجنس في الواقع، مما يعني أنني أستطيع فعله؟”

Två påklädda personer håller om varandra och ser glada ut.

يجب عليك احترام ما يقوله إذا قال إنه ليس موافقاً. “لا” تعني دائماً “لا”. يجب ممارسة الجنس فقط عندما تريدان سوياً فعل ذلك. إذا أراد أحد منكما التوقف فيجب أن تتوقفا. ممارسة الجنس مع شخص لا يريده تصرف غير قانوني.

قمتُ أنا وصديقتي بتقبيل بعضنا وقد أردتُ أن نخلع ملابسنا. هل كان من المقبول أن أخلع كنزتها؟

يجوز لك فعل ذلك إن كنتما تريدان ذلك أنتما الاثنان. إن كنتَ لستَ متأكداً  من أنها موافقة أم لا  فيجب عليك الاستفسار عن ذلك. الأفضل أن تسألها إن كانت تريد المتابعة. من غير القانوني ممارسة الجنس مع شخص لا يبيّن أو لا يقول أنه يريد ذلك.

En person i keps sträcker ut sin hand för att ta på en person i klänning. Bredvid stå

“عندما كنت مع صديق لي في حفلة موسيقية، توجه نحو فتاة وأمسكها من ثدييها. كان ذلك محرجاً فعلاً. الفتاة هددته بتقديم بلاغ للشرطة. هل فعل صديقي أمر غير قانوني؟”

En person säger till sin kompis, som ser ut att skämmas. Personen som blivit tafsad på står bredvid och ser arg ut. Illustration.

إن لمس أو إمساك جسد شخص آخر بطريقة يجدها مزعجة أو مهينة يعتبر تصرف غير قانوني. ومن يقوم بذلك يمكن أن يتعرض لعقوبة دفع الغرامات أو السجن. بما أنك صديقه فيمكنك أن تخبره أن ما فعله كان خاطئاً وغير قانوني.

En person sitter på sin säng med en läsplatta i handen. Illustration.

“أحب مشاهدة المواقع الإباحية. هل يمكن لي فعل ذلك؟”

En person sitter på sin säng med en läsplatta och pekat på skärmen. Illustration.

إن مشاهدة الأفلام الإباحية لا يعتبر تصرفاً غير قانوني. إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام الإباحية وتشعر بالارتياح من ذلك فيمكنك المتابعة. ولكن مشاهدة أو نشر صور إباحية فيها أطفال عمرهم أقل من 18 سنة أمر محظور.

Två personer står tillsammans och tittar på en tredje, som ser osäker ut. Illustration.

“صديقة أختي وافقت على ممارسة الجنس معي إذا اشتريت كحولاً لها كمقابل.”

En person säger "nej" till två andra, som står en bit ifrån Illustration.

الدفع للحصول على الجنس ممنوع، والكحول تعتبر كوسيلة دفع. كما أن شراء كحول لشخص عمره أقل من 20 سنة غير قانوني. وبذلك فإن شراء الكحول كتعويض عن ممارسة الجنس أمر غير قانوني مرتين.

Två personer står tillsammans och ser irriterade ut. En annan person, med mobiltelefon, står framför dem. Illustration.

“أرسلت صورة عن قضيب لبضعة فتيات في المدرسة، كنت أمزح بالطبع. الفتيات غضبن إلى حد كبير وقلنَ إن ذلك غير قانوني. ولكن يكفي لهن إزالة الصورة فقط إذا كان ذلك يزعجهن؟”

المصدر : youmo.se

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More