Domain Names - Register Domains

سوق ووهان للمأكولات البحرية

0 85

ووهان  Zh-Wuhan.ogg  ,武汉 ، بالصينية التقليدية: 武漢 هي عاصمة مقاطعة هوبي هذه أكبر مدينة فيها وأكثر اكتظاظا بالسكان في وسط الصين ،  ويبلغ عدد سكانها أكثر من 11 مليون نسمة ، اكتساباظا بالسكان ، واحدة من تسع مدن وطنية مركزية في الصين. 

تقع في شرق الصين الأوسط على نه

ر يانغتزيه (تشانغ جيانغ) عند التقائه بنهر هان ، وهي مركز صناعي واقتصادي رئيسي بالنسبة لوسط الصين.

قدر عدد سكانها بحوالي 9100000 نسمة في عام 2006.

وهي عاصمة مقاطعة هوباي وأكبر مدن الصين الوسطى من حيث عدد السكان.

في عشرينيات القرن الماضي كانت ووهان عاصمة لحكومة كوومينتانغ اليسارية بقيادة وانغ جينغواي المعادي لشيانج كاي شيك.

وهي عبارة عن منطقة مدنية ممتدة لثلاث مدن دمج في عام 1950 وهي: هانكو في الضفة الشمالية لليانغتزيه ، وهانيانغ بجانب الهان ، وووتشانغ في الضفة الجنوبية لليانغتزيه. تحتوي على العديد من مصانع إنتاج الحديد والفولاذ ، كما توجد بها جامعة ووهان 武汉 大学 وجامعة ووهان للتكنولوجيا 武汉 理工 大学 .

سوق ووهان للمأكولات البحرية، 武汉华南鲜批发市场  المعروف أيضًا باسم wuhan market in china   سوق ووهان للمأكولات البحرية للبيع بالجملة،

 سوق تُبَاع فيه اللحوم الحية والمأكولات البحرية يقع في مقاطعة جيانغهان في مدينة ووهان، خوبَي في الصّين. ذَاعَ صِيت سُوق ووهان وَصارَ مَحَطَّ أنظَار الأجهزة الإعلامية حول العالم بَعدَمَا أُشيرَ إليه على أنَّهُ المّركِزُ وَالمَصْدر الرَئيس لتفشّي جَائِحَة فيروس كورونا (كوفيد-19). أُخْطِرَت مُنَظَّمة الصحة العالمية حول تفشي التهاب رئوي في ووهان بتاريخ 31 ديسمبر 2019. وَكان قَدْ احْتَكَّ مَا يَقْرب مِنْ ثُلُثَي الأفْرَاد البالغ عَدَدُهم إحْدى وَأرْبَعين شَخْصًا، مِمَّن ثَبُت لاحِقًا إصْابتُهم بعَدوى فيروس كورونا (كوفيد-19) بأشْخَاصَ آخرين يَعْمَلون في نَفْسِ السُوق أو كانوا عَلى مَقْرُبَة مِنه، وذلك بُعَيدَ إجْرَاء تَحَاليلَ مِخْبَرية أَكَّدَت إصابتهم بالعدوى بتاريخ 2 كانون الثاني/يناير 2020. أغلقت سوق ووهان للسماح باتخاذ الإجراءات الصحية وَتَعْقيمِه بتاريخ 1 كانون الأول/يناير 2020. ووفقا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها الذي أشار بدوره إلى وجود أدلة على وجود فيروس كورونا (كوفيد-19) في 33 عينة بيئية من أصل 585 عينة تم جمعها من السوق.

يشغل سوق ووهان مساحة تتجاوز 50,000 متر مربع وفيه ما يقرب من 1,000 -صاحب عمل- مستأجر. وَأفَادَت التَّقَاريرُ إلى أنَّه كَان أكْبَر سُوق بيع بالجملة للمأكولات البحرية وَسْطَ الصين، حَيثُ كانت تُبَاع الحَيوانات البَرِّيَة في الجَانِبِ الغَرْبيّ مِنْه. يقع سوق ووهان في المنطقة الحديثة من المدينة قريبا من المحلات التجارية والتجمعات السكنية، على بعد قِطَّاعَين فقط من محطة سكة حديد هانكو .

اجتاز السوق عّمِليات التفتيش الرَّسمية في المدينة في أواخر عام 2019 وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. ومع ذلك، ذَكَرتْ صحيفة التايم أن الظروف في السوق كانت غير صحية. احتوى السوق على مَمَرَّاتٍ ضَيقَة وأكشاك متقاربة من بعضها البعض، حَيث وُضَعَت المواشي الحَيَّة جنبا إلى جنب مع الحَيوانَات النَّافِقة. ووُفْقًا لصحيفة بيزنس إنسايدر، كّان مِن الشائع أيضًا رُؤية الحَيوَانَات تُذبح وُتسْلخ بصُورة مَكْشُوفَةٍ وَمَرْئيةٍ للعَلَنْ. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أيضًا أَنَّ منظومة الصّرف الصِحّي في السّوق كانت رديئة جدًا، وَنَوَّهْت أيضًا إلى سُوء التَّهويَة وتكدس أكوام القمامة على الأرضيات المبللة.

نظرا للطلب المحلي الغريب على مختلف أنواع الحيوانات، عُرضَت ضمن منتجات السوق مختلف أصناف لحوم الحيوانات البرية (يي وي ( 野味 )) والحيوانات الأخري وَهِيَ مِيزَةٌ غيرُ شائعةٍ في مُعْظَمِ أسْواقِ الحَيوانات الحية الصينية. وَأُدْرِجَت على قَائِمَة الأسْعارِ التي قَام بنَشْرِهَا أحُد البَاعَةِ على موقع الاستطلاعات الصينى الشهير داتشونغ ديانبينغ مائة واثنتي عشر صِنْفًا بمَا في ذلك عَدَدٌ مِنَ الحيوانات البرية. كما ذَكَرَتْ جريدة جنوب الصين الصباحية بتاريخ 29 كانون الثاني/يناير 2020، عَنْ عرض ما يقرب من مائة وعشرين صنفٍ من الحيوانات البرية تعود لخمسة وسبعين نوعًا مِنْ أنْوَاعِ الحيونات

شَمُلَت الأصْنَافُ المُبَاعَة في سوق ووهان إضافَةً إلى المَأكولات البحرية، وَذلك وفْقَا لتَقَارير الوَسَائل الإعلامية على:

الغُرَيْر

القنادس

الجمال

الدجاج

القط الزباد

التماسيح

الكلاب

الحمير

جبن الإمنتال

الثعالب

السمادل العملاقة

القنافذ

الأعشاب

دببة الكوالا

المرموط

النعامية

القضاعات

أم قرفة

الطواويس

التُّدْرُج

الخنازير

الدعلج

أعضاء الأرانب

الجرذان

الخرفان

الثعابين (بما فيها ثعبان غضوب الصيني)

البهارات

الأيائل المرقطة

السلاحف

الخضار

جراء الذئاب

المصدر : wahun City + Wahun Market

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More