Domain Names - Register Domains

الحلزون يغزو السوشيال ميديا يدعى قدرته على ترطيب البشرة وتجديدها الأسعار حسب الحجم وتتجاوز 320 جنيه للزوج

0 103

هانى الناظر: آفة زراعية وتقليعة جديدة قد تسبب حساسية الجلد

“إيه رأيكم يابنات لو جبنا الحلزون الإفريقي هنا فالجروب و هيكون سعره أرخص من برة.. 2 حلزون 6 شهور بالتربة بتاعته بسعر320 جنيه”، هكذا بدأ ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعى  حيوان الحلزون وهناك من يطلقون عليه الحلزون الأفريقى، لحماية وتنظيف البشرة، وبدأت مواقع التواصل الاجتماعى تروح بكثرة لهذا الحيوان ، بأسعار خرافية تختلف حسب عمر الحلزون وطبيعته، وهناك من يدعى أن هذا الحيوان يعيش 15 سنة وأكثر  وينتج كولاجين طبيعي 100٪ وأن إفرازاته تستخدم فى العديد من الكريمات الطبية الخاصة بالبشرة.

الحلزون (6)

وروجت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى لفوائد الحلزون لجذب الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعى مدعية أنه يعالج حب الشباب من خلال مادة رخوة يفرزها، ويساعد على تأخير ظهور التجاعيد، وترطيب البشرة وتجديدها .

الحلزون (3)

وفى هذا السياق ،  حذر الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، الفتيات  والسيدات من تقليعة جديدة غير صحية بدأت تنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي ويتم الترويج لها للبنات والسيدات وذلك باستخدام حيوان الحلزون لتحسين البشرة.

الحلزون (4)

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه هذا الحيوان والمعروف بالحلزون من الآفات الزراعية التي تؤذي الاشجار والنباتات ويعيش داخل قوقعة، وبوضعه علي البشرة يفرز إفرازات هلامية علي جلد الوجه، و يتم الترويج لأن هذه المادة تؤدي لتحفيز الجلد لتكوين الكولاچين وبالتالي يعطي نضارة ويمنع التجاعيد.

الحلزون (5)

وحذر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، من أن هذا كلام غير علمي وغير صحي تماما وعلي العكس ونحن في مثل هذه الظروف هذه الأيام لا يجوز المجازفة بوضع مثل هذه الحيوانات وإفرازاتها علي البشرة وتعريضها لأي ملوثات.

الحلزون (8)

وكشف رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، أنها  تؤدى إلى حدوث حساسية جلدية والتهابات مؤلمة ومضاعفات أخرى، مناشدا السيدات بعدم الانسياق وراء الترويج لهذ التجارة الغريبة وتجنب  أخطارها.

الحلزون (7)

وفى نفس السياق قال الدكتور أحمد فتحى ، أمين الصندوق المساعد بنقابة الأطباء واستشارى الأمراض الجلدية، أن ما يتم تداوله حول استخدام حيوان يسمى الحلزون فى البشرة وعلاجها طريقة تخص الطب البديل، قائلا :”أى حاجه تخص الطب البديل غير علمية وغير طبية بالمرة”.

الحلزون (9)

وأضاف أمين الصندوق المساعد بنقابة الأطباء واستشارى الأمراض الجلدية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه فى العموم أى إجراء طبى أو عقار لابد من اعتماده من FDA ويمر بمراحل تجارب كثيرة ، لافتا إلى أن الأمر إجراء غير طبى وغير معتمد من الجهات المعنية، ولا نعلم مدى فائدته أو خطورته.

الحلزون (1)

وأشار  أمين الصندوق المساعد بنقابة الأطباء واستشارى الأمراض الجلدية، إلى أن استخدام الحلزون على البشرة والجلد إجراء غير طبى ولم يخضع للتجارب ولم يتم اعتمادة من الجهات المعنية.

الحلزون (2)
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More