Domain Names - Register Domains

ديزني تناهض العنصرية بأول أميرة سمراء

0 46

كشفت شركة “والت ديزني” عن عزمها إجراء تعديل على لعبة الملاهي “سبلاش ماونتن” لتتمحور حول تيانا، التي ستكون أول أميرة ببشرة سمراء بين أميرات ديزني.

قالت شركة والت ديزني، إنها ستجدد لعبة الملاهي (سبلاش ماونتن) لتصبح عن تيانا، أول أميرة ببشرة داكنة بين أميرات شركة الترفيه ونجمة فيلم الرسوم المتحركة “الأميرة والضفدع” الذي صدر في عام 2009.

استوحت شركة والت ديزنى، فكرة جديدة لمحاربة العنصرية، بعد مقتل الأمريكى من أصول إفريقية جورج فلويد فى الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت الشركة تجديد لعبة الملاهى “سبلاش ماونتن” لتصبح عن تيانا، أول أميرة ببشرة داكنة بين أميرات شركة الترفيه ونجمة فيلم الرسوم المتحركة “الأميرة والضفدع” والذى صدر فى عام 2009.

ومن المقرر أن تجرى شركة ديزنى، إعادة تصور كاملة قريبا لـ”سبلاش ماونتن” بقصة محورها الأميرة تيانا، مؤكدة أن تيانا امرأة عصرية وشجاعة وقوية تسعى وراء أحلامها ولا يحيد نظرها أبدا عما هو مهم حقا.

وتعيد شركات فى هوليوود من بينها ديزنى النظر فى أعمال من الماضى فى ضوء تجدد مطالبات بالعدالة العرقية فى أعقاب وفاة الأمريكى من أصول إفريقية جورج فلويد خلال اعتقاله بمدينة مينيابوليس.

وتقول العريضة المنشورة على موقع “تشينغ.أورغ” إن سبلاش ماونتن لعبة كلاسيكية محبوبة فى متنزهات ديزنى لاند فى كاليفورنيا، ووالت ديزنى وورلد فى فلوريدا وطوكيو ديزنى لاند لكن “تاريخها وقصتها مشبعة بمجازات عنصرية جدلية ونمطية للغاية من فيلم سونغ أوف ذا ساوث لعام 1946”.

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More